الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / ثقافي / أكدت ادامة خدمات الاغاثة والطوارئ واصدار بطاقات التأمين للاسر الفقيرة

أكدت ادامة خدمات الاغاثة والطوارئ واصدار بطاقات التأمين للاسر الفقيرة

أكدت ادامة خدمات الاغاثة والطوارئ واصدار بطاقات التأمين للاسر الفقيرة
التنمية : توقف استقبال المراجعين وتطبق الدوام المرن ووقف النشاطات والاجتماعات
عمان – شرعت وزارة التنمية الاجتماعية بتطبيق الدوام المرن لموظفي الوزارة وتفعيل نظام العمل عن بعد بحيث لا تقل نسبة الموظفين الذين سيعملون في المركز عن 50%،وبما يضمن إنجاز معاملات متلقي الخدمة.
وعممت الوزارة على موظفيها بأن يكون عمل الموظفين بنسبة 50% من المنزل بالتناوب وتحت الطلب للالتحاق بالعمل في حال الحاجة لذلك ، مع التأكيد على توفير بيانات الاتصال بهم وعدم اغلاق هواتفهم تحت طائلة المسؤولية .
وجاء في التعميم ايضا السماح بالعمل من المنزل لجميع الموظفين الذين يعانون من حالات صحية حرجة( القلب ، الربو، الازمة التنفسية ) ، وفحص الموظفين بجهاز ماسح الحرارة عند حضورهم صباحا وبشكل دائم.
وأكدت الوزارة ان خلية الازمة تعمل على مدار الساعة وتنسق مع الجهات ذات العلاقة والحكام الاداريين لكل طارئ ضمن خطة وضعتها الوزارة مسبقا لاستدامة العمل.
وقالت الوزارة في بيان صحافي صدر عن مكتبها الاعلامي اليوم الثلاثاء انها أوقفت كافة الخدمات والبرامج في الوحدات الإدارية التابعة لها باستثناء تقديم الخدمات الأساسية ؛ وهي الإستمرار في تقديم الخدمات الإيوائية لكافة المنتفعين في الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية .
كما استثنت الوزارة من اجراءات الوقف إدامة خدمات الإغاثة والطواري والمساعدات الإنسانية وإعداد دراسات مكتبية لغايات إصدار بطاقة تأمين صحي للفئات الفقيرة ولفئة غير القادرين وإلحاق مسن في دور الرعاية الإيوائية لكبار السن في الحالات الطارئة ، بالإضافة إلى رعاية الأطفال ضمن برنامجي الاحتضان والرعاية الأسرية البديلة.
واشار بيان الوزارة إنها خاطبت وزاراة الصحة لمنح الأولوية للمنتفعين من المراكز الإيوائية في خدمات الرعاية والوقاية الصحية ،واعتماد استمرارية العمل ببطاقة التأمين الصحي المقدمة للأسر الفقيرة المنتهية دون تجديدها.
وخاطبت الوزارة أمانة عمان الكبرى والبلديات لتعقيم مركز الوزارة ومديريات الميدان التابعة لها في مختلف انحاء المملكة .
وأكدت الوزارة على موظفيها تجنب التجمع او التجمهر في المكاتب والممرات والتقييد بتعليمات الصحة والسلامة العامة الصادرة عن وزارة الصحة .
كما شرعت الوزارة يإيقاف جميع الاجتماعات والنشاطات والتجمعات العامة المتعلقة بأعمال الوزارة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.
كما الغت كافة اجتماعات الهيئات العامة للجمعيات وعلى مختلف انواعها وكذلك الغاء وتأجيل كافة انواع النشاطات والفعاليات ومنع اي تجمعات داخل الجمعيات وذلك حتى اشعار اخر.
ومن ضمن الاجراءات التي اتخذتها الوزارة للتصدي لفيروس كورونا تعليق الدوام في الحضانات ومراكز المنار ووقف جميع الزيارات في دور الرعاية والتأهيل لمدة اسبوعين بحيث تخلل هذا القرار سلسلة كبيرة من الاجراءات الاحترازية المتعلقة بهذا الخصوص لمنع تفشي كورونا.
كما اوقفت الوزارة استقبال المراجعين الا للضرورة القصوى حيث سيخضع متلقي الخدمة الى فحص ماسح الحرارة فضلا عن التقيد باجراءات ضبط العدوى الصادرة عن وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

النعيمي: مجلس نقابة المعلمين استمر بالرفض ولم يقدم أي مقترحات بناءة

  استعرض وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي اليوم الثلاثاء البنود المنجزة من الاتفاقية المبرمة …

shares